TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأوروبية لليوم الرابع على التوالي

ارتفاع الأسهم الأوروبية لليوم الرابع على التوالي

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، لتتجه لتحقيق مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، وتعوض كل الخسائر تقريبا التي تكبدتها في بداية الأسبوع عندما تسببت المخاوف من ركود في الولايات المتحدة في موجة بيع عالمية.

صعد مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.3% في التعاملات المبكرة، حيث ساعد تقرير الوظائف في الولايات المتحدة أمس، في تهدئة أعصاب المستثمرين بشأن حالة أكبر اقتصاد في العالم.

وساهم الارتفاع الذي استمر أربع جلسات، والذي لم يشهده السوق منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، في تقليص خسارة المؤشر الأوروبي الأسبوعية إلى 0.02%.

وصعدت مؤشرات السلع الأساسية بنسبة 1.4% خلال الجلسة، بالتزامن مع ارتفاع أسعار المعادن الأساسية بعد بيانات أمريكية.

أظهرت البيانات أمس، أن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل مبالغ فيها.

وقد أثار تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي الكئيب هذه المخاوف، مما أثار موجة بيع عالمية يوم الاثنين.

ومع ذلك، منذ ذلك الحين، ساعدت البيانات الاقتصادية والتعليقات من مسؤولي البنك المركزي الأمريكي في تخفيف هذه المخاوف.

من بين الأسهم الفردية، قفز سهم  "ليج أوميبيلين" الألمانية للعقارات، أحد أكبر ملاك الأراضي المسجلين في ألمانيا، بنسبة 5% بعد أن سجل خسارة أصغر في الربع الثاني.

كما ساعد السهم في رفع قطاع العقارات بنسبة 1.3%.

كما تسارع معدل التضخم السنوي في ألمانيا بصورة طفيفة في القراءة النهائية لشهر يوليو/تموز، إذ ساهم انخفاض أسعار الطاقة في الحد من زيادة المستوى العام للأسعار.

وأوضحت بيانات صدرت اليوم عن مكتب الإحصاءات الفيدرالي، تسارع معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين إلى 2.3% في يوليو تماشياً مع القراءة الأولية، من 2.2% في يونيو.

واستقر التضخم الأساسي -الذي يستبعد منه أسعار الغذاء والطاقة- عند نمو بنسبة 2.9% سنوياً، لكنه ظل أعلى من المؤشر العام للتضخم بفارق كبير، ما يسلط الضوء على استمرار ارتفاع الضغوط التضخمية في بعض المنتجات الأخرى الهامة.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني